العرض في الرئيسةفضاء حر

فشل المفاوضات يسلق اتفاق يفضي لإعلان إنتصار السعودية وهزيمة اليمن

يمنات

عبد الفتاح حيدره

اصبح من الواضح جدا ان سير عمل المفاوضات في الكويت وتطويلها وتعريضها وسريتها المقلقه جدا للشارع اليمني تهدف الى توريط المفاوضين الوطنيين في الكويت لتقديم التنازلات للعدوان ومرتزقته الذي يعدها الشعب اليمني تنازلات تمثل أهانة بالغه لصموده وتحديه وصبره وتضحياته..

هذا التورط يدفع بالمفاوضين الى ..( أخذهم العزة بالأثم) وليظهروا انهم قدموا لليمن السلام .. سيقومون بالاتفاق مع الامم المتحدة وتقديم تنازلات مهينه اكبر واسواء مما نعرفه وما لا نعرفه لإخراج السعودية من هذه الحرب بماء الوجه واعفائها ايضا من العقاب والتعويض.. هكذا اتفاق لا يمكن للمفاوض اليمني في الكويت ان يقدمه امام الرأي العام اليمني الذي لا يريد سوى ان تتعاقب السعودية وتدفع ثمن حربها على اليمن ..

وبما ان الشواهد كلها القادمة من مفاوضات الكويت من تطويل متعمد للمفاوضات مع استمرار القصف السعودي على اليمن وتوقف المواجهات في الحدود السعودية مع استمرار المواجهات على حدود التشطير بين الشمال والجنوب واستمرار الزحوفات في جبهات الجوف ومأرب وميدي ونزول حكومة بن دغر الى عدن والصمت الاعلامي المؤتمري المريب المتحاشي لاي حديث عن المفاوضات بسبب طرح موضوع سفر صالح للابتزاز ..

كل هذه الشواهد لم تعطي الشارع اليمني اي تلميح على تحقيق امنيته في معاقبة السعودية او الزامها او اعلان هزيمتها بل على العكس تماما لازالت السعودية باستمرار قصفها ودعمها للمرتزقه تقول للعالم كله انها هي المنتصره..

هنا الخطر الذي يجب ان نقف ضده ونمنع حدوثه إذ ان اصرار المجتمع الدولي والامم المتحدة على منح السعودية دور البطولة مقابل وقف الحرب على اليمن .. سيظهر المفاوض الوطني بالكويت بمظهر الفاشل امام الشعب اليمني وهنا هو الطعم الذي سيبتلعونه المفاوضين اذ سيتم الدفع بهم الى الطلب المباشر من الامم المتحدة لصياغة الاتفاق الذي تراه مناسبا والتنازلات التي تراها مناسبه للخروج بمظهر البطولات الوطنية وتحقيق السلام لليمنيين وسيقدم هذا الاتفاق للشعب اليمني على انه اتفاق مفروض البنود واجباري التنفيذ ومن يخالفه سيعاقب.

ان اي اتفاق من هذا النوع او شبيها له او قريبا منه يتم طباخته هذه الايام في الكويت – وسيبرم بليل – في اي وقت وسيجد اليمنيين انفسهم مهزومين 10 اضعاف اي هزيمه أخرى.. وستتمكن امريكا من تنفيذ مخطط الاقلمة وستنال بريطانيا شرف انفصال الجنوب وستضمن اسرائيل استمرار مشروع الاقتتال الطائفي والمناطقي في اليمن وستخرج السعودية بطلة قوميه عربيه وبدون عقاب وسيتم معاقبة صالح والمؤتمر والحوثيين وانصارالله وكل من قاوم وتصدى للعدوان..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى